الرئيسية > سياسة > ارق النهار … و أحلام الليل … حال العرب

ارق النهار … و أحلام الليل … حال العرب

في ربيع السنة الثانية من الثورة – هذا تقويم جديد للعرب – يعود إلينا الإسلاميون الحالمون بالحور العين ليتصدروالمشهد. هم مدعومون من أموال النفط العربية وأجهزة الاتصال الغربية والمساعدات اللامتناهية التركية. ليست هي المرة الأولى في التاريخ التي يقوم دعاة جهنم من الوهابيين من استلام عمولتهم من أعدائهم “كما يزعمون”. ولكن الحقيقة برجماتية في الأصل فقط، ومحاولة حمديها – حمد المتين و حمد الأمتن منه –  من تدمير القوى المركزية في المنطقة لكي يكون لهم الدور المحوري والاستراتيجي الأقوى والأكبر. فلو كان هناك مؤتمر عن حك الكوع باستخدام الشوكة فلتغنت به قطر واستضافته، ولسخرت قناتها الحكومية (الجزيرة) لكي تطبل للحدث الأعظم في الكون، ألا وهو مؤتمر حك الكوع بالشوكة ومقره قطر. واستذكر مقولة 1/2 كلمة للكاتب المصري الكبير أحمد رجب وهو يصف قطر عام 2009م.

الزائدة الدودية هي أصغر عضو‮ ‬غير عامل في الجسم الإنساني،‮ ‬فهي بلا وظيفة ولا منفعة لكنها دائما تحاول إثبات وجودها صوتيا بالصراخ والضجيج وهي ملتهبة،‮ ‬وصراخها أكبر من حجمها وحجمها أصغر من ضجيجها‮.‬
والزائدة الدودية في الجسم العربي هي قطر‮.‬

Useless Qatar

بكل اختصار هذا هو حال الأمة العربية اليوم، فهي أمة تنظر إلى خيرات العالم وتظن أنها إذا حكمت الشرعية القطرية/السعودية فسوف تنزل عليها بركات من السماء. ولكن التطور ،إذا لم تكن تملك النفط والغاز، لا يأتي إلا بالكفاح والعمل والتعلم والاستقلالية والوطنية.

ملحد أرض الرمال

Advertisements
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: