الرئيسية > سياسة > الفتوحات الإسلامية.. بأي حق

الفتوحات الإسلامية.. بأي حق

كنت أتحدث مع بعض الزملاء و خرج من أحدهم تساؤل حاول التمهيد له بالصلاة على صلعم و مدح رب الرمال مدحاً عظيماً. ثم أتى بالقول عن عدم إمكانية وجود أي دليل -و إن كنت لا أصدق بدلائل صلعم- عن الدولة المدنية. و لم يتوقف عن هذا التساؤل، بل ذهب إلى ما هو أبعد من ذلك و سأل عن مدى صحة الغزوات الإسلامية من حيث المبدأ أصلاً.  و كان لسان حالي يقول، معي هنا شخص على وشك الإلحاد إن لم يكن جديد الإلحاد و يحاول إدخال من هم حوله بتجربته. و لم تكن أجوبة  أسئلته صعبة أبداً، حيث أنها معروفة ،و لكن لو رأيت الزميل المسلم الذي كان معنا و الحيرة في عينيه لعلمت لماذا هذا الدين دين فاشل مثل بقية الأديان الإبراهيمية.

الغزوات الإسلامية كانت إحدى أكبر الأدله على فشل المنطق البدوي الإسلامي و عدم قدرته على الاقناع – و الحروب الصليبية لا تختلف في هذا المضمون أيضاً. فعندما تلجأ للعنف من أجل إيصال رسالتك فأنت تؤكد فشلك التام في اقناع حتى أقل الناس حنكة و ذكاءًا بهذه الرسالة و لم يتبق أمامك إلا منطق السيف لكي يتبعوك.  و هذا يتبين في شروط هذه الغزوات التي تشترط بأن يدخل جميع أهل تلك القرية/المدينة إلى الإسلام أو دفع الجزية أو إلى القتال.  فكيف بأشخاص يمارسون أنشطتهم اليومية و من ثم يدخل على بلدهم بدو يعرضون منطق لا يصدقه الطفل ، و من ثم يقومون بالتهديد بالشروط الثلاثة لكي ينشر هذا “الدين العظيم”. هل ما زلتم تصدقون بأن رب الرمال يخير الناس . هذا النوع من التخيير يشبه تماماً من يضع مسدساً مصوباً إلى رأسك و يقول أعطني كل مالك و بعد ذلك يحاول اقناعك بأنك كنت مخيراً ما بين إن تعطي مالك أو لا.

هل بعد كل هذا تلومون الغرب إن أراد أن يكسر شكوتكم متى استطاع نظراً لكونكم سفاكين جزارين متى تمتعتم بأدنى درجات القوة. الغرب رءاكم عندما اشدت شوكتكم و دخلتم أراضيه مدججين بالسلاح و هذه الخيارات التعجيزية. هل عندما استعمركم الغرب فعل مثل فعلتكم؛ و الجواب هنا بلا و إلا لما بقيتم على هذا الدين البدوي إلى يومكم هذا. و إلى يومكم هذا لا يستطيع الدعاة إلى أبوب جهنم الدفاع عن هذه الغزوات البربرية ، و لا يزالون مستمرين في غسل عقول الأجيال الشابة العربية.

ملحد أرض الرمال

Advertisements
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: