الرئيسية > منوعات > خواطر صيفية

خواطر صيفية

أبدأ كتابتي هنا بخواطر ذات نكهة صيفية ؛ و أجاركم رب الرمال من الصيف الذي هو طبعاً نفحة من نفحات جهنم الحمراء.  و أنا الآن أتساءل ، هل كان يعلم رب الرمال  بأنه وضع بيته في أحد أشد المناطق حرارة في العالم و أقلها موارد زراعية و جعلها مرتعاً لانعدام التطور الحضاري؟. ألم تفكر يوماً  بأن العلوم لم تزدهر إلا عندما يعيش الناس حول مصاب الأنهار و الأماكن الخضراء. هل قام علماء العرب و الذين كانوا ملحدين بالغالب في مكة أو المدينة حال قيامهم باكتشافاتهم ، أم أنهم كانو يقطنون أماكن أخرى.

لا يفكر المسلمون إلا بربط الأبحاث العلمية بتخاريف صلعم و قول “لقد أثبت علماء الغرب” كل أربع ساعات.  كل هذا  يدعم -بشد الدال- جهل رب الرمال بمن يدعمهم  هو في العشي و الآصال. رب الرمال يكره الكفرة الذين يسكونون الأماكن الخضراء المليئة بالماء كبلاد فارس و الروم. ألا يتضح للقارئ بأن رب الرمال يحمل صفات شخص بدوي يعيش في الصحراء و يحقد على من يعيش في الأماكن الجميلة الغنية. ألم يتضح لكم بأن الرمال تمثل في شخص بدوي في كل جيل من إبراهيم إلى محمد. ألم تتفطنوا إلى كون كل من أتى بكلام منزل من رب الرمال هو بدو قبليون من نسل واحد لا يعرفون سوى الصحاري و يكرهون جنات سبأ و يتغنون بزيتون فلسطين و بقر و سنابل مصر. و لن أنسى “الأعناب” التي شغلت بالهم و أنهار الخمر و اللبن التي يمنون بها أصحابهم و متبعيهم إضافة إلى مبتغاهم الأول و هو النساء ذوات الصدور الكبيرة كما وصفهن صلعم في كتابه إلى قريش.

كل هذه الخواطر مرت في ذهني بعدما ذهبت لأشتري كوباً من القهوة  يوم الخميس-الذي هو عطلة رسمية هنا- قبل منتصف اليوم بدقائق قليلة. و لكن أتت المفاجئة عندما طلبت و رد على العامل الفلبيني و هو يقول بلهجة مهترئة “هذا قفل ماكينة قبل صلاة بربع ساعة بس فيه عصير بارد”!. و لمن لم يفهم ما قاله هذا الشخص فسوف أفسره أنا كما فهمت الكلام؛ المحل سوف يقفل للصلاة بعد ربع ساعة من و صولي و هم قد أطفئوا سلفاً جميع آلات القهوة الحارة ،الإسبرسو، لكي يتسنى لهم طرد جميع الزبائن قبل الآذان بدقيقة و إقفال المحل بدون أية معضلات. لم أتوقع من شركة أمريكية أن تسمح بمعاملة الزبائن بهذة الطريقة، حتى في مملكة الرمال المهترئة . لماذا لم يتركوا الآلة تعمل و يقفلون الأبواب قبل الأذان بخمسة دقائق ، ففي ذلك الحال سوف أكون متفهم بعض الشيء. بالفعل هذا الموقف ركز إلحادي بشكل لا يدعوا للشك سبيل أبداً. دين صلعم هو دين القطعان التي تتمنى ما يتمناه أهل الرمال في حياتهم الدنيويه و يفعلون كل ما يستطيعون لكي يحصلوا عليه بعد وفاتهم. يالها من حياة مهدره.

ملحد أرض الرمال

Advertisements
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: