الرئيسية > سياسة > الوعي الغائب

الوعي الغائب

كم مرة ترى العرب و المسلمين يجزمون بكل ما لديهم دعماً لقضية و بعد أن تمضي السنين ترى الأشخاص أنفسهم يدافعون بنقيض ما  كانوا يقولون في الماضي. ألم تسمع يوماً بفتاوى تحريم الصور و بعد ذلك ترى صور أهل اللحى في كل مكان. ألم تسمع يوماً بتحريم التليفزيون و بعد ذلك ترى قنوات أهل اللحى في كل مكان و حتى بالـ “اتش دي”. ألم تسمع  و ترى يوما فيصل القاسم يشرح انعدام المصداقية للإعلام (مثل الجزيرة و العربية) في العالم العربي و الآن هو يهاجم سوريا بنفس الإعلام الذي شرحه. ألم تسمع محمد حسان ينادي بالمعتصمين في التحرير قبل تنحي مبارك بالعودة إلى بيوتهم و هو الآن يشيد “بالثوار”. ألم تسمع يوماً حكم الديميوقراطية عند السلفيين و الوهابيين و تراهم الآن يدافعون عن الديموقراطية لتعطيهم ما يريدون. هل وجب أن أكمل في طرح الأمثلة ، أم أن الصورة اتضحت لكم بهذه الحقائق القليلة من واقع العرب اليوم.

لماذا يتناسى و يسامح الجمهور هذه الزمرة من المنافقين و الكاذبين و المتلونين ، يسأل مراقبون. إنه الولاء المطلق و المقيد لحريات الأفراد ، الذي بدوره يجعل الجمهور  يؤول و يلتمس الأعذار لهؤلاء الكاذبين. لكنك لا ترى هذا الغباء الجماعي في المجتمعات المتقدمة إلا في المجموعات المتدينه و المصدقه للخرافات الأخرى – و هذا بالأغلبية و ليس بالإجماع. ألا ترون أننا دائماً نعود إلى عبودية الدين المقدسة و المحصنة من كل شيء  لتكون سبباً و اضحاً لاضمحلال مستوى العرب على كل الصعد.  و لكن ما هو مهم معرفته هو لماذا لا يعتذر هؤلاء الأشخاص عن أفعالهم المتناقضة عياناً ؛ و إن رجعت  فسوف ترى أن الدين متناقض أصلاً و لا يتساءل العباد المساكين يوماً عن هذا التناقض، و ذلك لأنهم مجرد “عبيد”. و كل الداعاة على أبواب جهنم من أهل اللحى يزعمون بأن العبودية لرب الرمال هي الحرية المطلقة لأن البديل هو العبودية للبشر-و لا يوجد غير هذين الخيارين .

كل هذا الاستهتار بالعقول سببه تربية الناس على العبودية المطلقة و التي أدت إلى عدم قدرتهم على التفكير بدون وصاية أو حتى التساؤل إلا فيما هو مسموح به فقط. إن حررت نفسك من عبودية رب الرمال فلن تعود عبداً أبداً. جرب الحرية و ستكون مقدر أقدارك و سيد قرارك.

ملحد أرض الرمال

Advertisements
  1. نوفمبر 14, 2012 عند 1:18 ص

    Reblogged this on المدون الحر : حرية الرأي والفكر والموقف and commented:
    Add your thoughts here… (optional)

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: