الرئيسية > المعجزات > هل كنت أعبد شيطانا أرسل إلينا بخاتم الأنبياء

هل كنت أعبد شيطانا أرسل إلينا بخاتم الأنبياء

هذا عميد الأدب العربي طه حسين يسطر قصيدة قمة في الروعة و المشاعر الصادقة. هذا هو يعلن إلحاده و طبعا للأسف الكثير من الأقباط رأوها فرصة لكي يقولوا تنصر نكاية بالسلفيين الذين يسبون دينهم و صليبهم. و لكن لولا أنه كتب القصيدة بهذه المعاني، فها هو ينعت الإله بالشيطان الذي أرسل الأنبياء. لقد وصل إلى الحقيقة؛ إنها حقيقة جميلة جدا.
كنت أظن أنك المضل وأنك تهدي من تشاء
الضار المقيت المذل عن صلف وكبرياء
جبار البأس تكن للناس مكراً ودهاء
تقطع أيادي السارقين وترجم أجساد النساء
تقيم بالسيف عدلاً فعدلك في سفك الدماء
فيا خالق القاتلين قل لي أين هو إله الضعفاء
لو كنت خالق الكل ما حرمت بعضهم البقاء
وما عساك من القتل تجني غير الهدم والفناء
________________________________
فهل كنت أعبد جزاراً يسحق أكباد الأبرياء ؟
________________________________
________________________________
أم كنت أعبد شيطاناً أرسل إلينا بخاتم الأنبياء ؟
________________________________
حسبت الجنه للمجاهدين سيسكن فيها الأقوياء
تمر وعنب وتين وأنهار خمر للأتقياء
خير ملاذ لجائعين عاشوا في قلب الصحراء
وأسرة من ياقوت ثمين وحور تصدح بالغناء
نحن عاشقات المؤمنين جئنا ولبينا النداء
جزاكم الله بنا فأنظروا كيف أحسن الله الجزاء
هل جنتك كفاح وصياح وإيلاج دون إنثناء
تجدد الحور الثيب بكراً وأنت من تقوم بالرفاء
________________________________
هل كنت أعبد قواداً يلهوا في عقول الأغبياء ؟
________________________________

________________________________
أم كنت أعبد شيطاناً أرسل إلينا بخاتم الأنبياء ؟

________________________________

نعم، لقد كنت أعبد قواداً يلهوا في عقول الأغبياء؛ لقد كنت أعبد شيطاناً أرسل إلينا بخاتم الأنبياء.

ملحد أرض الرمال

  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

