الرئيسية > منوعات > الفستق على الطريقة الإسلامية

الفستق على الطريقة الإسلامية

أكاد أجزم أن كل مسلم من أكثرهم تدينا إلى عاصيهم يحمل فستقا في عقله عن تحيكم الشريعة و الدين و عودة الخلافة و كأنهم على لسان رجل واحد. فلقد كنت أتحدث مع أحد زملائي  المصريين في العمل بعد الدوام و كان يدخن عندما أخبرته بأن الديموقراطية هي المرحلة الثانية بعد تحكيم العلمانية في المجتمع، فكان رده و الدخان يخرج من فمه و أنفه -في آن واحد- بأن تحكيم الشريعة و الدين .. و أن الإيمان بالله.. ثم ختم بتسبيح الله. هذا الزميل بالمناسبة، أتقابل معه في أوقات صلاة الظهر و العصر لأن كلانا لا يصلي (أنا ملحد) وهو من أثبت لي  نظرية الفستق.

كيف يتفق هذا الذي لا يؤمن بصحة رسالة السلفيين و الذين هم أنفسم سيلقبونه “بالحشاش” الذي يتحدث في الدين،أسوة بإمام عصره و زمانه أبو إسحاق الحيواني. و أكاد أجزم أنه ليس إخوانجي رغم كلامه هذا لأنه و للمرة الثانية لا يصلي. ما أستغربه أن هؤلاء الأشخاص هم فقط مصدقين القصص الخرافية التي تقول بأنه لم يبق فقير في عهد عمر ابن عبدالعزيز. هذا هراء!

الجزيرة العربية بتضاريسها القاتلة و شح مواردها هي مصدر للفقر لمن يسكنها. فلن يستطيع لا عمر ابن عبدالعزيز و لا حتى حقول البترول محو الفقر عن جبينها. هذا واقع يتجاهله الكثير، و عندما تخاطبهم بالواقع و المنطق يجابون بأنه لم يكن هناك خليفة بعدل عمر ابن عبدالعزيز.  و ما دخل عدل عمر بن عبدالعزيز في موارد دولة التي كانت جزية لتجييش حروب مستقبلية. لم يقم هذا الخليفة بمحو فقر إلا فقر عاصمة الخلافة على أعلى  تقدير و لفترة وجيزة، لأن جميع الدول التي تحاول الوصاية على إطعام فقرائها تفشل. المنظمات و الأشخاص و الجماعات هم أفضل في محاربة الفقر من الدول ،و هم أكثر عدلا و أكثر رغبة في تحيسن أوضاع الناس و ذلك لأن إنسانيتهم تدعوهم لفعل ذلك. و يبقى الحكم بالطريقة الإسلامية هي من الماضي كما هم آلهة الإغريق من الماضي، فكلاهما في العدل و صدق الحكاية متساوي.

ملحد أرض الرمال

Advertisements
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: