الرئيسية > منوعات > رب مملكة الرمال

رب مملكة الرمال

عندما تخرج إلى الشارع في مملكة الرمال فإنك لا تستطيع أن تفسر كمية العشوائية والغوغائية في بلد كانت أغلب مدنه أرضا جرداء قبل أقل من قرن. فقد أعطي ملوك مملكة الرمال كل شيء لكي يبنوا و يخططوا أرض الرمال هذه كيفما شاؤوا و لكن العجيب و المضحك في الأمر أن همهم الأول هو رب الرمال.

نعم ،رب الرمال هو رب الأديان الإبراهيمية المليء بالعقد النفسية لأشخاص في القرون البرونزية. فهو المدمر القادر على أن يأخذ حياتك في أي لحظة و كل ما يحصل لك من آلام و مصائب فهي من قضائه و قدره و عليك أنت، نعم أنت أن تصبر عليه لأنه يمتحنك و عليك أن ترضى – الرضى مستحب والصبر و اجب في دين رب الرمال- و عليك أن ترسل إليه أدعية الشكر على كل ما يفعله بك!

هذا هو المنطق الذي يحاول المتحدثين الرسميين لرب الرمال (هيئة الإفتاء) شحن مخيلتك به. فهم يروجون بأن هذا الرب هو من يرسل العقاب على المجتمع بأسره بسبب أخطاء بعض من أفراده. فإليكم بهذا المنطق الهزيل الذي لا يسمن و لا يغني من جوع عن أسباب الأمراض و الكوارث و  الحروب و غيرها كثير. و لكن لكل هذه “النتائج” أسباب و عوامل جعلتها تبلور لنا هذا الواقع الكئيب. فلنأخذ مثلا ضعف سوق العمل و الحالة التعليمية و الثقافية لمجتمع مملكة الرمال ، أو الرماليوون إن أردتم.

المناهج التعليمية و  تخليل المخ المبكر

المناهج الدراسية في مملكة الرمال لا يمكن وصفها بأقل من غسيل المخ الفاشي و تدمير لبراءة الأطفال و حياة البعض منهم. هذه المناهج التي لا تعطي لأي طائفة أو ديانة أخرى الحق أبدا في أي مجال، فالجميع يردد خلف إيقاع رجل واحد الشيعي كااافر … “النصراني”* كااافر … اليهودي كاافر …. الصوفي كاافر … الهندوسي كاافر…إلخ.

و بالإضافة إلى إقصاء التعددية الفكرية و العقائدية فإن ترسيخ فكرة بأن المرأة أقل من الرجل في الحقوق الإنسانية يبدأ من هذه المناهج.

فما هي الأهداف المرجوة من هذا النظام التعليمي:

  • ترسيخ معتقد بأن رب الرمال هو الدكتاتور و الآمر الناهي في كل شيء و طبعا طاعة الدكتاتور تحت (ملك مملكة الرمال) هي من طاعة الدكتاتور فوق (رب الرمال)
  • تقديس صلعم بالصلاة عليه في كل وقت يذكر فيه (الجميع وقوف لو سمحتم)
  • رفع راية دين صلعم هي أسمى ما يمكن فعله -الجهاد- و الدعوة واجبة على الجميع
  • الأدعية و الابتهالات هي طريقة جلب ما تريده من الدنيا
  • تحويل التجارب الفاشلة إلى ابتلاءات و مصائب و بالتالي في خزينة الحسنات
  • قتل الإبداع لأنه من البدع المنهي عنها
  • تأنيب الضمير المستمر من معاصي اقترفها الشخص
  • التعذيب النفسي من أهوال جهنم الحمراء (أجارنا رب الرمال منها)
  • فعل كل ما هو مخالف عن أشكال أتباع صلعم فهو تقليد للكفار و الغرب الكافر
  • نقل الناس من عبادة العباد إلى عبادة صلعم

فكيف بالرماليوون يريدون أن يصبحوا متعلمين و مثقفين بل و مخترعين و مبدعين؟

الجواب بسيط و هو: لا يمكنكم بعد كل هذا الاغتصاب لعقول الأطفال و المراهقين من أن يأتي جيل واعي و جريء يريد أن يقيم نظاما صحيحا قويما ليكون لأرضه مكانة في العالم.

و لكن لا يمكن تحقيق الأهداف و النتائج التي يبتغيها أتباع صلعم بالكلام أو حتى بالاعتداء الجسدي وحده، بل يوازي ذلك استخدام منطق العصا و الجزرة و إن كانت الجزرة لا يمكن رؤيتها أصلا. العصا هنا هي أحكام دين “ما دون الصرة” التي تضع المرأة في خيمة سوداء و تقسم حياة الناس بين عوائل و عزاب و حلال  و حرام و مسلم و كافر . أما الجزرة فهي صرف شيك من البنك المركزي الصلعمي في السماء السابعة يقتضي بموجبه الدخول إلى حفلة خمر و نسوان أبدية مع رب الرمال.

القبلية و تمويلها

لقد تمكن ملوك مملكة الرمال من إبقاء القبلية و تغذيتها كما لم نشاهد في أي مكان في العالم. القبلية هي أساس بقائهم في الحكم و بما أنهم كانوا بدوا رحلا بدأت رحلتهم كما يزعم مؤرخوهم من الأحساء إلى الدرعية. و طبعا لم أقرأ أو أسمع في التاريخ المعاصر لمملكة الرمال عن أي امرأة أتى الذكر عليها بأنها كان تحلب الناقة يوم كذا على سبيل المثال.

موت دور المرأة السياسي و بالتالي المشاركة في الحياة اليومية كان منبعه الرئيسي انتشار المذهب الوهابي بالقوة، و هو ما جعل المرأة عورة و دخيل صهيوني على مجتمعاتنا “المؤمنة” و أوقف التطور الحضاري. و لكن بعد اكتشاف البترول دعمت الأموال الطائلة القبلية والوهابية في آن واحد و شكلت كوكتيل نووي مشع قاتل لمجتمع أرض الرمال و المجتمعات المجاورة. طبعا لا يخفى إلا على جاهل بأن عمل المرأة و مشاركتها في الحياة العملية و العلمية جنبا إلى جنب مع الرجل تثمر التطور والنمو للمتجمع و تساعد على الحد من انتشار الفقر و الجهل.

فهذه مادام/ ماري كوري الحاصلة على جائزتي نوبل في العلوم ، واحدة في الفيزياء و الأخرى في الكيمياء، تأتي لتري المتصلعمين أن عقل المرأة متساوي إن لم يكن أفضل في بعض الحالات مع الرجال!

فكيف لدين يأمر المرأة بأن تجلس في بيتها فهو أطهر لها بدلا من أن تقوم مثل العالمة مادام موري و تساعد التطور العلمي للبشرية؟

دين الرمال هو السم

لطالما أسمع الرماليوون يحاججون بأن سبب الفساد و العشوائية هي ضعف الوازع الديني و تفشي المنكرات و ضياع الأمانة، و لكن الواقع أن تعالج الأعراض بنفس الفيروس الذي سببها هو الجنون بعينه! فالاستعراض السابق و إن كان مختصرا كثيرا و لكن يبين المرض العضال الذي يعانية سكان مملكة الرمال.

إذا، فرب الرمال الأسطوري هو سبب الغوغائية و العشوائية هنا و أكثر الناس كما برمجوا مسبقا يلقون اللائمة على الغير متنانسيين، بنظام البرمجة التعليمي، بأن ينتقدوا تعاليم رب الرمال و التي هي السبب في كثير مما هم فيه. فاستطيع أن أجزم بأن الدول الوحيدة التي تقبل بعمالة لا تجيد لغة الدولة التي يعملون بها و لو نسبيا هي  دول الرمال. و ذلك لأن دينهم أولا و أخيرا،بتحريماته و تحليلاته و تفضيله لمعتنقي نفس الدين، هو من جعلهم يأتون بالعمالة الرخيصة الأمية التي تنشر الفوضى في الشوارع و كل مكان. فعندما تتنازل من مستوى ثقافتك و حضريتك إلى مستوى الشخص القروي البسيط -لا أقصد الانتقاص هنا أبدا- فالمجتمع سوف يتدهور لأنه لا يساعد هؤلاء على الارتقاء بل ينزل إلى مستواهم.

المصطلحات:

* النصارى: هم المسيحيون و لكن المتصلعمون لا ينادونهم باسم دينهم و لكن كما يناديهم كتاب رب الرمال

رب الرمال: رب الديانات الإبراهيمية

أرض الرمال: الجزيرة العربية المعاصرة

Advertisements
  1. أبريل 19, 2012 عند 2:29 ص

    من لا يملك عدواً يفقد الشرعية. لذا المستبد يمضي وفي يده سلاح الخوف؛ وعليه أن يغذيَّ الخوف في نفوس الرعية كي يهنأ له الحكم.
    أظن أنّ هذه المنطقة منكوبة، ملعونة ولا خلاص لها. الأفضل الإبتعاد من هنا بأسرع وقت ممكن.
    مرحلة جديدة من العنف تنبثق، ومعها يتجدد دم حقدٍ قديم، قدم الرمال. هاشم وأمية مازالا يتصارعان بجثث أحفادهم.
    من قال أن الجملَ مات؟ فكأني باِبن عباس، اليوم مثل البارحة: بعد أن صار الجمل بغلاً، أضحى اليوم فيلاً.

    • أبريل 19, 2012 عند 5:31 م

      اتفق معك أن الحل الأفضل هو ترك هذه البلدان. و لكن لمن يصعب عليه فعل ذلك، فاستوجب أن يقوم بكل ما يستطيع ليفتن المسلمين بدينهم لكي يضعف و يضمحل إلى الأبد. شكراً على مرورك.

      ملحد أرض الرمال

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: